Welcome

YOU give my blog a value by sharing your thoughts :))

Monday, March 14, 2011

أنا والورود الجورية


كانت تسير في الطريق الطويل ..تحمل بيدها وردتها الجوريه البيضاء .. سارت مسافة لا بأس بها عندما رأت أمامها ذلك المحل الكبير للورود ... وضعت الوردة البيضاء جانبا على التراب و تأكدت أن تحفظ مكانها جيدا..
دخلت المحل وأخذت تنظر إلى أنواع وألوان الورد الذي يملأ المحل... أعجبتها وردة جورية حمراء ذات ساق طويل حتى تكاد تكون أطول منها.. اقتربت منها بابتسامة.. مدت يدها لتأخذها لكن إحدى أشواكها جرحتها .. أخذت تنظر تارة للدم يسيل من أصبعها وتنظر  تارة للوردة وكأنها تعاتبها عندما جاء البائع وقال لها هذه لا تنفعك .. ألقي نظرة أشمل ..
مشت قليلا بين الورود ... وجدت وردة جورية زرقاء منتصبة على الأرض تشع لمعانا لكنها محاطة بزجاج .. نادت على البائع .. لماذا تحيطون هذه الوردة الجميلة بزجاج؟ أنا أريدها! ابتسم البائع ورد بثقة عمياء .. هذه الوردة لك ولن تكون إلى لك .. لكن موعد قطافها لم يحن بعد .. وعندما يحين لن تكن لغيرك .. فرحت بالوعد الذي قطعه البائع وطارت على أجنحة السعادة إلى البيت تخبر أمها أنها وجدت وردتها لكن ليس الآن موعد أخذها ..
مر على ذلك الوقت سنين .. ولم يحن الموعد بعد ؟!! أترى البائع كان يكذب أم أن وردة بذلك الجمال تستدعي كل هذا الوقت لتتفتح؟
تذكرت وردتها البيضاء .. ذهبت لتطمئن أنها في مكانها لكنها لم تجدها.. التقطتها فتاة أخرى .. لم تحزن عندما رأت تلك الفتاة تقف إلى جانب محل الورود تحمل وردتها الأولى فهي لم تكن تنوي أن تأخذها مجددا.. هي فقط أرادت الاطمئنان أنها بخير ..
لكن يبقى السؤال متى يحين الوقت لحصولها على الوردة الزرقاء ؟؟
بقلم هناء احجول 

10 comments:

  1. قرأت الخاطره مرتين و بيني وبينك....مش فاهمه اشي :( الدنيا ليل و نعسانه , حستنى باقي التعليقات لافهم الموضوع

    ولكن مبدئيا.....كل شي بوقته حلو ;)
    مساكي و صباحك ورد وفل

    ReplyDelete
  2. يسعد صباحك هناء
    بحثت شوي عن معنى الورد الأزرق ووجدت أنه:


    اللون الأزرق .. لون السماء .. والوردة الزرقاء .. هي وردة خيالية .. صعبة المنال .. لندرتها .. ولكن إذا أهداك أحدهم وردة رزقاء .. فماذا يعني ذلك ؟! .. ترمز هذه الوردة .. للأمل في تحقيق المستحيل ..


    فيا هناء..إذا كان الورد الأزرق في حد ذاته يرمز للمستحيل.. فربما سيكون مستحيلا عليها أن تحصل على الوردة الزرقاء.. لقد تنازلت ببساطة عن الزهرة البيضاء مقابل حلم بلون أجمل.. و ها هي خرجت بيد مجروحة خالية من الورورد
    و على قول المثل.. وردة باليد خير من عشر وردات عند البائع :)
    صباح الورد

    ReplyDelete
  3. الورد الأزرق = نادر الوجود و يمثل المستحيل
    صح؟

    :)

    كلام و خاطرة جميييييلة

    ReplyDelete
  4. whisper : the roses her Symbolizes the love :)

    ja'afar : al bya3 w3dha o inshallah ytl3 sad2 :P

    haitham : i'm glad u like it :)

    ReplyDelete
  5. why is it impossible for her to have love(blue rose)?

    ReplyDelete
  6. shayfeh rain had j3far bdo yskrha :((

    ReplyDelete
  7. Oh so you didn't mean that?
    What did u mean then ana mosh fahma 7aga :(

    ReplyDelete
  8. she didn't take the blue rose yet .. but it's not impossible as what j3far said .. she just didn't take it yet but al 3mo promise her she will have it when the time come :)
    so ntn hard!! she just wondering when he will come and tell her the time came.. u can take it :)
    and u were right about that roses mean love here so i guess u DID understand :)

    ReplyDelete