Welcome

YOU give my blog a value by sharing your thoughts :))

Tuesday, March 10, 2015

حقائق غريبة عن الأحلام

حقائق غريبة عن الأحلام


-         أشخاص غير معروفين في الحلم؟
بحسب الدراسات لا يمكن أن يحلم الشخص بأشخاص لم يراهم مسبقا في الحقيقة ,إلا أن الأشخاص الذي يعتقد الشخص أنه لا يعرفهم ما هم إلا أشخاص رأهم بالحقيقة و لكن نسيهم مثل رجل توصيل الطلبات أو شخص رأه في الشارع !
-         ستة أحلام في الليلة الواحدة!
تؤكد الدراسات أن أي شخص فوق 10 سنوات يحلم في الليلة الواحدة من 4-6 أحلام خلال مرحلة REM  و هي حالة حركة العين أثناء مرحلة من مراحل النوم العميق و تقدر مدة هذه المرحلة من خمس دقائق إلى نصف ساعة في المرة الواحدة و يصل الإنسان لهذه المرحلة ما بين 4- 6 مرات , لكن لماذا لا نتذكر هذا الكم الكبير من الأحلام ذلك لأننا ننسى 95- 99% من هذه الأحلام!
-         أحلام غير ملونة!
في دراسة صدرت عام 2008 أكدت أن هناك 12% من الأشخاص يحلمون بالأبيض و الأسود لكنها أكدت أن الأشخاص الذين يقل يعمرهم عن 25 لا يحلمون بالأبيض و الأسود و تتجلى نسبة الأحلام الغير الملونة بين من هم 55 عام و أكثر و تعزوا الدراسة ذلك إلى تحول التلفاز إلى الملون عام 1940 و هؤلاء المسنين لديهم ذكريات أو معلومات في العقل اللاواعي بغير ألوان!
-         سجل حلمك و أنزله على الـ youtube
هناك تجارب جديدة في محاولة من العلماء لتطبيق التكنولوجيا و الولوج إلى العقل أثناء النوم لرؤية الأحلام و ربما حتى تسجيله و الإحتفاظ به أو تنزيلة على مواقع التواصل الإجتماعي !! السبب الرئيسي وراء هذه التجارب هو محاولة معرفة ما يدور في عقل الأشخاص داخل الغيبوبة !
-         تستطيع التحكم في حلمك ؟
 هناك تكنيك يدعى "lucid dreaming  " و يجعل الإنسان يتحكم بحلمه و تسيره كما يريد !

هناء احجول 

No comments:

Post a Comment