Welcome

YOU give my blog a value by sharing your thoughts :))

Friday, March 20, 2015

أعيدي برمجة عقلك الباطني

أعيدي برمجة عقلك الباطني

عند ذهابك للنوم, تقضين وقتاً في التفكير بما حصل اليوم وقد يبدأ التخيل لأمور تتمنينها ,لكن فجأة و بين مرحلة الوعي و اللاوعي تبدأ أحداث سيئة لا إرادية تدخل على خيالك , أن كنتِ مررت بذلك فيعني أن عقلك الباطن مليء بالأفكار و الطاقات السلبية و يجب إعادة برمجته على الإيجابية.

كيف؟
كما ذكرنا سابقا للكلمات و الجمل السلبية تأثير قوي على طاقتك و حياتك ,أيضا الجمل الإيجابية لها تأثير عليكِ و لهذا سنستخدم قوة الكلمة لإعادة برمجة العقل الباطني :

1.       حددي هدفك, النتيجة التي تسعين لها

 هل تودين الحصول على حياة صحية ؟ هل تريدين أصدقاء أكثر إيجابية؟ أم التخلص من التوتر هو هدفك؟ تحديد الأهداف سيسهل المهمة.
2.       كوني جُمل تعبر عما تريدين كأنه واقع

 لا تستخدمي جُمل مثل أود أو أريد مثل " أود أن أشعر بالسلام" بل استخدمي " أنا أشعر بالسلام" ذلك لأنك تسعين لجعل العقل الباطن يصدق ما تخبريه على أنه واقع فينعكس فعليا على واقعك.

3.       أحرصي على أن تكون جملك إيجابية لا تحتوي على أدوات نفي

لأن العقل الباطني لا يقرأ أداة النفي فجملة مثل " لا أريد أن أشعر بالتوتر" ستصل إلى العقل الباطني "أريد أن أشعر بالتوتر" مما سيؤدي إلى نتيجة معاكسة لما تريدين تحقيقهُ.

4.       خصصي جمل لحبك لذاتك و ثقتك بنفسك

حبك لذاتك و ثقتك بنفسك عامل رئيسي لتنمية الطاقة الإيجابية والنجاح و الإبداع لذلك استخدمي جُمل  مثل " أنا أحب نفسي", " أنا أتمتع بالثقة بالنفس".

5.       جمل عقلانية قريبة من الواقع

 نستطيع دفع العقل الباطني لتصديق شيء غير موجود لكن يجب أن يكون قريب من الواقع حتى لا يتدخل حكمك الداخلي بالأمر ويمنع العقل الباطني من التصديق, فمثلا بدل استخدام " أنا قوية" استخدمي "أنا أصبح أقوى كل يوم"

6.       أكتبي الجمل بأكثر من أسلوب

 العقل الباطني يمل سريعا لذلك أحرصي على وجود نفس المعنى و الهدف بأكثر من صيغة.

7.       كرري الجمل على نفسك يوميا

عند تكرار هذه الجمل تكوني بدأتِ إعادة البرمجة لعقلك الباطن,كرريها ثلاث مرات صباحا و ثلاث مرات مساءا , وكلما تعرضت لموقف يزعجك رددي الجمل بينك و بين نفسك لتمنعي الأفكار السلبية.


هناء احجول


1 comment:

  1. عمل رائع و مفيد صديقتي هناء

    ReplyDelete